Skip to main content

Featured Post

Monopoly is a better game with real money and crime

Monopoly is a better game with real money and crime What if the classic board game had better rules for simulating capitalism? March 3, 2018 at 03:22PM via Digg http://bit.ly/2I2anym

الاعلانات عن الوظائف التي من شأنها مساعدتك على جذب أفضل المواهب


 الاعلانات عن الوظائف التي من شأنها مساعدتك على جذب أفضل المواهب


يتعين عليك قبل كل شيء تسويق شركتك في سوق العمل لجذب المواهب المتميزة، حيث يجب السعي وراء أفضل المرشحين وجذب انتباههم من خلال كتابة اعلانات عن وظائف متميزة.

 

لا تهدف الاعلانات عن الوظائف الى جذب المرشحين المتميزين فحسب، بل الى التسويق لشركتك أمامهم. في الواقع، تهدف الاعلانات عن الوظائف الى جذب انتباه المرشحين المؤهلين والمتميزين. وبفضل تطور شبكة الانترنت وأدوات التوظيف الالكترونية الرائدة، أصبحت عملية كتابة الاعلانات عن الوظائف عملية سهلة للغاية. فما هي العوامل التي تعمل على تميّز الاعلانات عن الوظائف؟ وما هي أهم الأمور التي يبحث عنها المرشحين؟ سنقدم في هذه المدونة بعض النصائح لمساعدتك على كتابة اعلانات عن وظائف متميزة لجذب انتباه أفضل المواهب.
تشمل الاعلانات عن الوظائف المتميزة أربعة عناصر رئيسية: الانتباه، والاهتمام، والرغبة واتخاذ القرار. حيث يتمثل دور الاعلانات عن الوظائف بجذب انتباه الباحثين عن عمل، وكسب اهتمامهم في الوظيفة المعلن عنها، وإثارة رغبتهم للحصول على الوظيفة ومن ثم اتخاذ الاجراءات اللازمة.
1. الانتباه
ان الانتباه هو أحد أهم عناصر الاعلان عن الوظيفة، حيث يتعين عليك تسليط الضوء على هذا العنصر في فقرة المسمى الوظيفي والوصف الوظيفي. تجذب المسميات الوظيفية المتميزة انتباه المرشحين وتدفعهم لمعرفة المزيد من التفاصيل حول فرصة العمل.
احرص على قضاء الوقت المناسب لكتابة مسميات وظيفية متميزة تجذب انتباه المرشحين وأضف المزيد من التفاصيل في الفقرة الرئيسية. فمثلاً ان قمت بكتابة المسمى الوظيفي التالي: "مطلوب فوراً: نائب رئيس المبيعات– فرصة عمل متميزة!" سيتعين عليك ذكر الأمور التي تميّز هذه الوظيفة.
2. الاهتمام
يتعين عليك ذكر الأمور التي تتناسب مع اهتمامات المرشحين المتميزين في المحتوى الرئيسي الخاص بالاعلان. قم بوصف المسؤوليات والشروط المطلوبة للوظيفة، وتحدث عن النطاق العام للوظيفة التي سيشغلها المرشح واذكر التحديات التي قد يواجهها. تحدث عن ثقافة الشركة وفرص التقدم المهني. ستساعدك الفوائد والمزايا بشكل كبير على التميّز عن الشركات الأخرى التي تمتلك الوظائف الشاغرة عينها.
أمثلة:
"ستشغل دوراً قيادياً في كافة أنشطة الكلية، كالمشاركة في تحضير الدورات الدراسية وتقديمها، والمشاريع البحثية وأنشطة التوعية كالندوات."
"ستعمل مع فريق متميز من الأكاديميين من أجل تحقيق التميز والابداع في مجال البحث والتدريس."
3. الرغبة
احرص على كتابة اعلانات تتناسب مع رغبات الباحثين عن عمل. في الواقع، يبحث المرشحون المتميزون في سوق العمل الحالي عن الفرص التي من شأنها مساعدتهم على تحسين نوعية حياتهم. لذا احرص على ذكر ايجابيات العمل لدى شركتك كتقديم دورات تدريبية، أو منح حزمة تعويضات شاملة، أوالاشتراك بنادي رياضي، أو امكانية استخدام سيارة الشركة، واحرص على ذكر المكافآت أو العمولات التي تقدمها الشركة.
حاول تسليط الضوء على الجانب المتميز لشركتك والدور الوظيفي، فهذه العناصر تعمل بشكل كبير على جذب انتباه الباحثين عن عمل. يتعين عليك ذكر الأمور التي من شأنها تحفيز المرشحين لمعرفة المزيد من التفاصيل حول الوظيفة الشاغرة.
4. اتخاذ القرار
احرص على ذكر تعليمات واضحة حول الخطوة التالية، حيث يساعد ذلك على تشجيع المرشح للتقدم الى الوظيفة. في الواقع، يتعين عليك ذكر الأسباب التي تدفع المرشح للتقدم الى الوظيفة، فالأمر لا يتمثل بكتابة "تقدم الآن" فحسب. فمثلاً يمكنك اضافة الجمل التالية: "تقدم الآن واحصل على رد فوري"، أو "لا تفوت هذه الفرصة المتميزة – تقدم الآن!"، أو "تقدم الآن وقم بتعزيز مسيرتك المهنية" أو "تقدم الآن ولا تفوت الفرصة للعمل لدى شركتنا".
ختاماً، نقدم لك بعض النصائح العامة:
  • احرص على استخدام النقاط الرئيسية، والفقرات القصيرة وتجنب استخدام الكلمات أو الجمل غير الضرورية. ان المبالغة في كتابة التفاصيل يربك المرشحين المحتملين ويمنعهم من اكتشاف الأمور التي تميز الدور الوظيفي.
  • حافظ على وضوح النص والتصميم، وركز على تقديم صورة مهنية عن شركتك.
  • لا تبالغ في التحدث عن شركتك أو كتابة الاعلان عن الوظيفة. بل احرص على كتابة اعلان بسيط ومنظم.
  • لا تهتم كثيراً بالوظيفة، بل ركّز على شخصية المرشح.
وعلى الرغم من تطور عملية التوظيف بشكل كبير، الا أن أصحاب العمل لا يزالوا يواجهون بعض التحديات عند توظيف المرشحين كجذب أفضل المواهب، والتنافس مع الشركات الآخرى لجذب انتباه المرشحين المتميزين، والاعلان عن أكثر الوظائف جاذبية وتميزاً في سوق العمل. سيساعدك هذا المقال على كتابة اعلانات عن وظائف متميزة تجذب انتباه أفضل المواهب.

Popular Posts